كيف تقود سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي ؟؟

by admin

تحظى السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي بشعبية كبيرة لكل من السائقين الجدد وذوي الخبرة ، حيث إنها عمومًا أسهل في التشغيل من ناقل الحركة اليدوي ويمكن أن تكون أكثر راحة للرحلات الطويلة. ستوجهك هذه الخطوات البسيطة في تعلم تشغيل ناقل حركة أوتوماتيكي ، ولكن تذكر: قبل تشغيل أي سيارة ، يرجى التأكد من أن لديك رخصة قيادة سارية وفهم جميع قوانين المرور المحلية.

اولاً: الاستعداد للقيادة ويكون بأن تصعد الى سيارتك اضبط مقعدك بحيث يمكنك الوصول بسهولة الى عناصر التحكم و الرؤية جيداً من النوافذ. ثم حرك المرايا لتتمكن من الرؤية خلف السيارة وجانبيها بوضوح. حدد النقاط العمياء في السيارة قبل البدأ بالقيادة.

تحديد الضوابط: توجد دواستا الفرامل والوقود في الجزء السفلي الأمامي من المنطقة التي توجد بها قدميك. دواسة الفرامل على اليسار والمسرع على اليمين.
عادة ما يكون ذراع اختيار التروس في أحد مكانين: إما أن يكون مثبتًا على الجانب الأيمن من عمود التوجيه أو بين مقعدي السائق والراكب. سيحتوي على شاشة تعرض مؤشرات الترس ، وعادة ما يتم تمييزها بالأحرف “P” و “R” و “N” و “D” وعدد قليل من الأرقام. في أذرع تغيير عمود التوجيه ، توجد هذه الشاشة عادةً على لوحة العدادات ، أسفل عداد السرعة.
و الآن أربط حزام مقعدك. تأكد من ارتداءك أنت وأي ركاب في سيارتك أحزمة الأمان في جميع الأوقات.

ثانياً: تشغيل السيارة في وضع “القيادة”

كيفية بدأ السيارة: ضع قدمك اليمنى على دواسة الفرامل وادفعها لأسفل ، ثم أدخل المفتاح وأدره في اتجاه عقارب الساعة لبدء تشغيل السيارة.
حافظ على قدمك على دواسة الفرامل وقم بتحويل ذراع التروس إلى وضع “القيادة”. يتم تمييز هذا الترس بحرف “D” على لوحة العرض ، وسيتم تمييزه عند تحديده بنجاح.
حرر فرامل الانتظار (فرامل اليد).

تحقق من محيطك: انظر في جميع أنحاء السيارة ، تأكد من إبقاء عينيك على الاتجاه الذي تتحرك فيه بشكل أساسي.

اجعل سيارتك تتحرك: حرر الضغط ببطء على دواسة الفرامل وستبدأ السيارة في التحرك ببطء. ارفع قدمك عن الفرامل ، واستخدم نفس القدم للضغط على دواسة الوقود برفق ، وستبدأ السيارة في التحرك بشكل أسرع. ليست هناك حاجة لتغيير السرعات فيما يتعلق بالسرعة في القيادة على الطرق العادية.

استخدم الفرامل لإبطاء السيارة أو إيقافها. ارفع قدمك اليمنى عن دواسة الوقود وحركها إلى الفرامل ، واستخدم ضغطًا تدريجيًا حتى لا تتوقف. عندما ترغب في البدء من جديد ، أعد قدمك إلى دواسة السرعة.

اركن السيارة: عندما تصل إلى وجهتك ، قم بإيقاف السيارة تمامًا عن طريق الضغط التدريجي على دواسة الفرامل وحرك الترس مرة أخرى إلى الوضع “P”. قم بإيقاف تشغيل المحرك عن طريق تدوير المفتاح عكس اتجاه عقارب الساعة. لا تنسَ إطفاء المصابيح الأمامية و لا تنسَ فرامل اليد قبل الخروج من السيارة.

ربما ترغب في قراءة

ماهو الاختلاف بين ناقل الحركة العادي وناقل الحركة الاوتوماتيك

https://www.car000.com/2021/08/10/1056/

ربما يعجبك أيضا